languageFrançais

هاريس تتحدّى ترامب وتنشر تقريرا عن صحتها

نشرت نائب الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة كامالا هاريس، السبت، نتائج فحص طبي شامل أجراه طبيبها، ويفيد بأنّها تتمتع بصحة جيدة، ويمكنها تقلد المنصب الرفيع، وذلك في مسعى لتسليط الضوء على رفض منافسها الجمهوري دونالد ترامب نشر سجلاته الطبية.

وقال جوشوا سيمونز، طبيب هاريس، في مذكرة وزعها البيت الأبيض إنّ أحدث فحص بدني أجرته هاريس في أبريل كانت نتائجه "طبيعية" وأظهر أنّ نمط حياتها يتسم بالنشاط، وأنّها تتبع "نظاماً غذائياً صحياً للغاية" على الرغم من جدول أعمالها المزدحم.

وأضاف سيمونز أنّ الفحص أظهر أيضا معاناة هاريس من حساسية موسمية ومرض الشرى الجلدي على فترات متقطعة، وأنّها لا تدخن وتشرب الكحول باعتدال.

وتابع قائلاً "تتمتع هاريس بقدرة جسدية وعقلية تمكنها من تنفيذ واجبات الرئاسة بنجاح، بما في ذلك منصب الرئيس والقائد الأعلى".

وتنافس هاريس (59 عاماً) ترامب (78 عاماً) على رئاسة الولايات المتحدة. وقال أحد مساعدي هاريس إنّ المعلومات الطبية التي كُشف عنها السبت، تهدف لتسليط الضوء على رفض ترامب نشر سجلاته الطبية.

وتحرص حملة هاريس على تسليط الضوء على سن الرئيس السابق منذ أن أصبح المرشح الأكبر سناً في السباق بعد تنحي الرئيس جو بايدن (81 عاماً) عن الترشح عقب أداء ضعيف في مناظرة أمام ترمب.

ويخوض المرشحان للرئاسة عن الحزبين الديمقراطي والجمهوري سباقاً محتدماً.

وتأمل حملة هاريس أن يؤدي إبراز التباين بين شبابها النسبي وحضورها الذهني مع عمر ترمب الكبير وميله إلى المراوغة، بالإضافة إلى الاختلافات في الشفافية بين الاثنين، إلى مساعدتها في إقناع الناخبين الذين لم يستقروا على مرشح بعد بأنها الأنسب للمنصب.

الشرق